جريدة إلكترونية تهتم بالأخبار الدبلوماسية

الجيش الإسرائيلي يستهدف عناصر “حزب الله” في جنوب لبنان

lepointdiplomatique

نفذ الجيش الإسرائيلي، السبت، سلسلة غارات جوية استهدفت منطقة النبطية في جنوب لبنان، معلناً أن الهجمات طالت عناصر يشتبه بانتمائهم إلى “حزب الله”، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على الإعلان عن اتفاق أمني إطاري بين لبنان وإسرائيل بوساطة أميركية.

 

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن الغارة استهدفت “إرهابيين مشتبه بهم كانوا يشكلون تهديداً للجنود الإسرائيليين” في منطقة النبطية، فيما أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن أربع غارات استهدفت بلدة النبطية الفوقا، بعد هجوم نفذته طائرة مسيرة إسرائيلية على المنطقة.

وفي المقابل، جاء التصعيد العسكري رغم توقيع اتفاق أمني يهدف إلى خفض التوتر على الحدود بين الجانبين، عقب أشهر من المواجهات المتبادلة بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله”، ما يثير تساؤلات بشأن مستقبل تنفيذ بنود الاتفاق ومدى قدرته على تثبيت التهدئة.

كما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش سيبدأ سحب جزء من ألويته المقاتلة المنتشرة في جنوب لبنان، تنفيذاً للاتفاق الإطاري الذي يتضمن أربعة عشر بنداً، مع الإبقاء على مستوى من الجاهزية العسكرية.

وأضافت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن المؤسسة العسكرية ستقلص عدد قواتها في جنوب لبنان، مع إجراء عمليات تبديل بين الوحدات المنتشرة في الجنوب اللبناني وقطاع غزة، في إطار إعادة تنظيم انتشار القوات خلال المرحلة المقبلة.