جريدة إلكترونية تهتم بالأخبار الدبلوماسية

بوريطة يجري مباحثات مع نظيره السوداني على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية بعمان

lepointdiplomatique

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، مساء أمس الاثنين بالعاصمة الأردنية عمان، مباحثات مع وزير الخارجية والتعاون الدولي السوداني، محي الدين سالم، وذلك على هامش أشغال الدورة العادية المستأنفة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية.

 

وشكل اللقاء مناسبة لاستعراض العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية السودان، وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات ذات الاهتمام المتبادل، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

كما تناولت المباحثات عدداً من القضايا الإقليمية والعربية الراهنة، في ظل التحديات التي تعرفها المنطقة، حيث أكد الجانبان أهمية مواصلة التشاور والتنسيق داخل المحافل العربية والإقليمية، بما يساهم في تعزيز العمل العربي المشترك ودعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار.

ويأتي هذا اللقاء في سياق المشاركة المغربية في أشغال مجلس جامعة الدول العربية، التي تحتضنها العاصمة الأردنية عمان، والتي تشكل مناسبة لتبادل وجهات النظر حول أبرز القضايا السياسية والتنموية المطروحة على الساحة العربية.