جريدة إلكترونية تهتم بالأخبار الدبلوماسية

تراجع أسعار النفط وسط مؤشرات على عودة التدفقات عبر مضيق هرمز

lepointdiplomatique

واصلت أسعار النفط خسائرها خلال تعاملات الثلاثاء 23 يونيو، متراجعة بأكثر من واحد في المائة، في ظل مؤشرات على إحراز تقدم بشأن عودة تدفقات النفط الخام عبر مضيق هرمز، عقب المحادثات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران.

 

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 1.09 دولار، أو ما يعادل 1.4 في المائة، لتستقر عند 76.81 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 06:07 بتوقيت غرينتش. كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بـ87 سنتاً، أو بنسبة 1.2 في المائة، ليصل إلى 72.99 دولاراً للبرميل.

ويأتي هذا التراجع بعد خسائر تجاوزت ثلاثة في المائة سجلتها الأسعار خلال جلسة أمس الاثنين، وسط تزايد التفاؤل بإمكانية تخفيف التوترات المرتبطة بإمدادات الطاقة في المنطقة.

ويرى متابعون للأسواق أن تحسن الأجواء الدبلوماسية بين واشنطن وطهران ساهم في تهدئة مخاوف المستثمرين بشأن اضطراب حركة الملاحة وإمدادات النفط عبر مضيق هرمز، أحد أهم الممرات الاستراتيجية لنقل الطاقة عالمياً.

كما عززت التقارير التي تحدثت عن منح الولايات المتحدة إعفاءً من بعض العقوبات لمدة 60 يوماً عقب جولة أولية من المحادثات مع إيران، من توقعات الأسواق بشأن استقرار الإمدادات النفطية خلال الفترة المقبلة، ما انعكس مباشرة على الأسعار العالمية للخام.