جريدة إلكترونية تهتم بالأخبار الدبلوماسية

مفتاح مدينة أمريكية للمنتخب المغربي

lepointdiplomatique

كرمت مدينة برناردز بولاية نيوجيرسي الأمريكية المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، بمنحه “مفتاح المدينة”، في مبادرة رمزية تعكس عمق العلاقات المغربية الأمريكية، وذلك تزامناً مع إقامة “أسود الأطلس” بمدينة باسكينغ ريدج خلال مشاركتهم في نهائيات كأس العالم 2026.

 

وجاء هذا التكريم خلال الاجتماع الدوري للمجلس البلدي، بدعوة من عمدة المدينة آنا دوارتي مكارتي وأعضاء المجلس، حيث شارك محمد أيت بيهي، القنصل العام للمملكة المغربية بنيويورك، في أشغال اللقاء، الذي شهد إصدار قرار رسمي بمنح المنتخب الوطني مفتاح المدينة، تقديراً لاختياره باسكينغ ريدج مقراً للإقامة والتداريب، واعترافاً بالمكانة التي بات يحظى بها المغرب على الساحة الرياضية الدولية.

وخلال المناسبة، سلم القنصل العام القميص الرسمي للمنتخب الوطني المغربي إلى عمدة المدينة، تعبيراً عن الشكر والامتنان للسلطات المحلية على حسن الاستقبال والجهود التي بذلتها لتوفير أفضل ظروف إقامة واستعدادات النخبة الوطنية.

وأكد أيت بيهي، في كلمة بالمناسبة، أن هذا التكريم يعكس عمق الصداقة والتقدير المتبادل بين المغرب والولايات المتحدة، مشيراً إلى أن المنتخب الوطني يجسد قيم الانضباط والتميز، وأن وجوده بمدرسة بينغري يبرز الدور الذي تضطلع به الرياضة في ترسيخ قيم التفاهم والحوار بين الشعوب.

كما أبرز القنصل العام الإشعاع الدولي المتزايد للمملكة المغربية بفضل الأوراش التنموية والإصلاحية التي تعرفها البلاد تحت قيادة الملك محمد السادس، مؤكداً أن هذه المبادرة تمثل نموذجاً للتقارب بين الشعبين المغربي والأمريكي.

وفي ختام كلمته، عبر أيت بيهي عن شكره لعمدة المدينة وأعضاء المجلس البلدي، ولكل من ساهم في استقبال ودعم الوفد المغربي، وخاصة مسؤولي مدرسة بينغري والقائمين على فندق “هيلز تابستري”، معتبراً أن هذا التكريم سيعزز أواصر الصداقة والتعاون بين المملكة المغربية ومدينة برناردز.