جريدة إلكترونية تهتم بالأخبار الدبلوماسية

إحباط تهريب 75 كيلوغراماً من الشيرا بمعبر باب سبتة وتوقيف شخصين

lepointdiplomatique

تمكنت عناصر الجمارك والأمن الوطني العاملة بمعبر باب سبتة، صباح اليوم الأربعاء، من إحباط محاولة لتهريب كمية مهمة من مخدر الشيرا كانت في طريقها نحو الثغر المحتل، وذلك في عملية مشتركة تندرج ضمن المجهودات المتواصلة لمحاربة التهريب الدولي للمخدرات.

 

وفي هذا السياق، جاءت العملية بعد إخضاع سيارتين خفيفتين من نوعي “سيات” و”غولف” لإجراءات المراقبة والتفتيش الروتينية، حيث أسفرت عمليات التفتيش الدقيقة عن العثور على كميات من المخدرات مخبأة بإحكام داخل تجاويف وعجلات المركبتين.

ومن جهة أخرى، مكنت هذه العملية الأمنية من حجز ما مجموعه 75 كيلوغراماً من مخدر الشيرا، حيث تم العثور على 35 كيلوغراماً داخل السيارة الأولى و40 كيلوغراماً داخل السيارة الثانية، في حين تم توقيف سائقي المركبتين وهما شابان في مقتبل العمر.

وبالتوازي مع ذلك، جرى وضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية والكشف عن الامتدادات المحتملة لها.

وعلاوة على ذلك، تؤكد هذه العملية يقظة المصالح الأمنية والجمركية بمعبر باب سبتة، في إطار جهودها المستمرة لمكافحة شبكات التهريب والاتجار غير المشروع بالمخدرات، رغم الضغط الكبير وحركة العبور الكثيفة التي يعرفها المعبر، خاصة خلال فترات الذروة.

وتعكس هذه التدخلات المتواصلة حرص السلطات على تعزيز المراقبة الحدودية والتصدي لمختلف أشكال الجريمة العابرة للحدود، بما يضمن حماية الأمن العام ومكافحة الشبكات الإجرامية.